منتدى أدب الطفل

هو جمعية ثقافية أ سست سنة 2012 ، تحصلت على تأ شيرتها القانونية و صدر الإعلان عنها بالرائد الر سمي للجمهورية التونسية الصادر بتاريخ 18 سبتمبر 2012 تحت عدد 2012T05827APSF1 .


تهدف الجمعية إلى المساهمة في إثراء الحركة الثقافية على الصعيد الوطني والعربي. وتشرف بصفة خاصة على تنظيم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل بالتعاون مع مؤسسة البنك العربي لتونس و إنجاز الملتقى العربي لأدب الطفل ضمن عملية شراكة مع المؤسّسات الوطنية والإقليمية المهتمة بالشأن الثقافي وذلك بهدف تعزيز مجالات الابداع الأدبي الموجه للطفل العربي إنتاجا وترويجا.


يعمل المنتدى في تفاعل إيجابي وبناء مع مكونات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية والتربوية والإقتصادية التونسية والعربية من أجل تحفيز المبدعين في هذا المجال من كتّاب وشعراء ونقّاد وعلماء نفس وعلماء اجتماع ومربّين لمزيد الرعاية بالناشئة وا ستنهاض ما لديها من ملكات الابداع وطاقات البذل والعطاء لبناء مجتمع قائم على مرتكزات الحداثة والتقدم متطلّع إلي المستقبل الأفضل.


ومن هذا المنطلق، سعى المنتدى منذ إحداثه، إلى مد جسور التوا صل وتمتين عرى التعاون مع أطراف وطنية وعربية عديدة كالبنك العربي لتونس الذي يرعى هذا المسعى بما ينبغي من الجدّية والفعالية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) ووزارة الثقافة ووزارة التربية واللجنة الوطنية التونسية لليونسكو والألكسو والمندوبية الجهوية للثقافة بولاية أريانة.


واعتمادا على ما يتحلى به منخرطوه من عزم وثبات، فإن منتدى أدب الطفل يظل حريصا على أن يكون رافدا مهما من روافد المجتمع المدني، يصرف ما وسعه من جهود في تكريس ما أتاحته لتونس ثورة الحرية والكرامة من حرية التعبير والابداع و إ شاعة قيم المواطنة المسؤولبة وتمهيد دروب النجاح لأجيالنا الصاعدة و إعلاء شأن بلادنا على الساحة العربية والدولية استلهاما من المحطات المستنيرة في إرثنا الحضاري العريق واقتداء بما تجذر من عقلانية وتبصر على أيدي رواد الإصلاح ممن أناروا لنا سبل النهوض ببلادنا وتطورها، اليوم وغدا.

التقديم مصطفى عزوز البلاغ منتدى أدب الطفل مراحل تطور الجائزة الجوائز التسجيل