تقديم الجائزة

تشهد الجائزة العربية مصطفى عزوز أ لدب الطفل، من سنة إلى أخرى،إ ضافات نوعية و إقبالا مطردا من قبل الكتاب والأدباء من تونس ومن مختلف البلدان العربية بما يحقق لها شعاعا أوسع ويهيئ لها سبل التطور والرقي. ومن ا لإضافات التي ترسخت دعائمها في الدورات المنقضية إقامة الملتقى العربي لأدب الطفل الذي أ ضحى منبرا ثريا للجدل والتأمل في أمهات القضايا ذات الصلة بالكتابة الأدبية الموجهة للطفل العربي ومنها بالخصو ص أ ساليب وتقنيات الكتابة ومو ضوعاتها ومضامينها ومدى ملاءمتها مع ما يشهده المجتمع العربي من رهانات وتحولات.


وقد دأب منتدى أدب الطفل, منذ سنوات على إنجاز هذا العمل بالتعاون مع البنك العربي لتونس سعيا منهما لا ستنهاض الكوامن الابداعية الخلاقة في شتى التعبيرات الأدبية والفنية من قصة و شعر ورواية وكتابة مسرحية بهدف تنمية الإنتاج الأدبي الموجع للأطفال واليافعين في الوطن العربي وتعزيز الزاد المعرفي بما يؤ صل الذائقة الجمالية وا شاعة القيم والحداثة لدى الناشئة بعيدا عن كل مظاهر الغلو والتعصب والتطرف.


ومع التقدير الكامل لمؤ سسة البنك العربي لتونس التي تحيط هذا المسعى برعاية مادية ومعنوية عالية، فإن هيئة منتدى أدب الطفل مستمرة في سعيها تجاه مؤ سسات ثقافية وتربوية وطنية و إقليمية أخرى من أجل حشد الطاقات وتعزيز الجهود الكفيلة بتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.
ومن الإ ضافات الجديدة أيضا اقامة ور شات فنية حول تقنيات الكتابة الأدبية الموجهة للطفل يدعى للمشاركة فيها والإ ستفادة منها طلبة بعض المعاهد العليا والمربون والمتفقدون البيداغوجيون ورواد المكتبات العمومية. ثم أنّ المنتدى يسعى إلى احداث شبكة عربية تعزز سبل التعاون والتوا صل بين كل المؤ سسات والهياكل التي تعنى بآداب الطفل.


وكما في الدورات السابقة تقدم لنيل الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل مبدعون عرب من مصر و سورية وفلسطين والأردن ولبنان والكويت والجزائر وليبيا والمغرب والعراق والبحرين وعمان وتونس.
ويتعزز مسار الجائزة هذه السنة بما سيقدم من مقاربات ومطارحات حول المو ضوع الذي سيتناوله الملتقى العربي لأداب الطفل بمشاركة باحثين تونسيين وعرب.

التقديم مصطفى عزوز البلاغ منتدى أدب الطفل مراحل تطور الجائزة الجوائز التسجيل